منتديات شركة بروتكت لمكافحة الافات
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي

سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



منتديات شركة بروتكت لمكافحة الافات

تبخير - تطهير - مكافحة حشرات - مكافحة قوارض -مكافحة الحيوانات الضالة والزواحف- لاند سكيب
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

مركز الخبرة الفنى لمكافحة الافات
( بروتكت )
9 ميدان عرابى -المنشية -الاسكندرية
002034845110
002033012852
http://www.protect
eg.com

 

    

أهلا بك من جديد يا زائر آخر زيارة لك كانت في
آخر عضو مسجل سجيات فمرحبا به

بروتكت
Protect


شاطر | 
 

 جبتلكوا خبر بص بصراحة انا مش مستريحلوا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mahmmoudsaad

عضو


avatar

عدد المساهمات : 13
نقاط : 50
تاريخ التسجيل : 23/12/2009

مُساهمةموضوع: جبتلكوا خبر بص بصراحة انا مش مستريحلوا   الإثنين يناير 04, 2010 8:23 am



جبتلكوا خبر بص بصراحة انا مش مستريحلوا

القاهرة - محرر مصراوي - أكد الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة أن مصل التطعيم ضد فيروس "إتش 1 إن 1" المعروف باسم انفلونزا الخنازير آمن وآثاره الجانبية "لا تذكر".

وقال الجبلى - فى تصريحات للتلفزيون المصري مساء يوم الأحد - إن الطعم تم تداوله في الصين في منتصف سبتمبر الماضي ولم تظهر له أية آثار جانبية تذكر، وأضاف: "اليوم وبعد حصول 85 مليون شخص في العالم على مصل التطعيم ضد أنفلونزا الخنازير تأكدنا بنسبة 100% أنه لا توجد سوى بعض الآثار الجانبية المعهودة مثل الاحمرار وألم مكان الحقن ودور أنفلونزا خفيف".

وأشار وزير الصحة إلى تحول مرض انفلونزا الخنازير إلى جائحة ووباء عالمي، حيث رفعت منظمة الصحة العالمية درجة الاستعداد إلى المرحلة السادسة.

وشدد على أن التطعيم يخفض من انتشار المرض، مدللا على ذلك بأن دولا مثل إنجلترا والولايات المتحدة بدأت مؤشرات المرض فيها في الهبوط بعد التطعيمات التي تمت هناك .

وأكد الجبلى أنه تم اختيار نوعية مصل التطعيم ضد فيروس "إتش 1 إن 1" المعروف باسم "أنفلونزا الخنازير" بناء على مطابقته للمواصفات العالمية من خلال لجنة طبية متخصصة، مع تفضيل المتعارف عليه عالميا فى أوروبا الغربية أو أمريكا.

وأشار أن التطعيم بالنسبة للحوامل مسألة مهمة على أن يكون الفيروس الموجود فى الطعم غير حى سواء بمادة محفزة أو غير محفزة، ويفضل أن يتم تطعيم الحامل خلال الأشهر الستة الأخيرة من الحمل.

وأكد الجبلي أهمية التطعيم بالنسبة للطفل الوليد بإكسابه مناعة لمدة 6 أشهر بعد الولادة وذلك وفقا لتقارير الهيئة الأوروبية للرقابة على الدواء، وقال إن مصل التعطيم مجاني فى كافة المستشفيات المحددة عدا معهد ناصر ومستشفى الزيتون الطعم فيهما بمقابل مادى زهيد.

وتوقع انكسار موجة انتشارالفيروس مع نهاية 30 ينايرالجاري، مشيرا أن انخفاض حالات الاصابة بالمرض يتزامن مع قدوم شهر فبراير المقبل.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط، مصراوي.

اقرأ أيضًا:

الجبلي: فتح باب التطعيم الاختياري للمواطنين ضد أنفلونزا الخنازير الأسبوع المقبل مجانا

أكد الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة أن مصل التطعيم ضد فيروس "إتش 1 إن 1" المعروف باسم انفلونزا الخنازير آمن وآثاره الجانبية "لا تذكر". وقال الجبلى - فى تصريحات للتلفزيون المصري مساء يوم الأحد - إن الطعم تم تداوله في الصين في منتصف سبتمبر الماضي ولم تظهر له أية آثار جانبية تذكر، وأضاف: "اليوم وبعد حصول 85 مليون شخص في العالم على مصل التطعيم ضد أنفلونزا الخنازير تأكدنا بنسبة 100% أنه لا توجد سوى بعض الآثار الجانبية المعهودة مثل الاحمرار وألم مكان الحقن ودور أنفلونزا خفيف". وأشار وزير الصحة إلى تحول مرض انفلونزا الخنازير إلى جائحة ووباء عالمي، حيث رفعت منظمة الصحة العالمية درجة الاستعداد إلى المرحلة السادسة. وشدد على أن التطعيم يخفض من انتشار المرض، مدللا على ذلك بأن دولا مثل إنجلترا والولايات المتحدة بدأت مؤشرات المرض فيها في الهبوط بعد التطعيمات التي تمت هناك . وأكد الجبلى أنه تم اختيار نوعية مصل التطعيم ضد فيروس "إتش 1 إن 1" المعروف باسم "أنفلونزا الخنازير" بناء على مطابقته للمواصفات العالمية من خلال لجنة طبية متخصصة، مع تفضيل المتعارف عليه عالميا فى أوروبا الغربية أو أمريكا. وأشار أن التطعيم بالنسبة للحوامل مسألة مهمة على أن يكون الفيروس الموجود فى الطعم غير حى سواء بمادة محفزة أو غير محفزة، ويفضل أن يتم تطعيم الحامل خلال الأشهر الستة الأخيرة من الحمل. وأكد الجبلي أهمية التطعيم بالنسبة للطفل الوليد بإكسابه مناعة لمدة 6 أشهر بعد الولادة وذلك وفقا لتقارير الهيئة الأوروبية للرقابة على الدواء، وقال إن مصل التعطيم مجاني فى كافة المستشفيات المحددة عدا معهد ناصر ومستشفى الزيتون الطعم فيهما بمقابل مادى زهيد. وتوقع انكسار موجة انتشارالفيروس مع نهاية 30 ينايرالجاري، مشيرا أن انخفاض حالات الاصابة بالمرض يتزامن مع قدوم شهر فبراير المقبل






.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جبتلكوا خبر بص بصراحة انا مش مستريحلوا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شركة بروتكت لمكافحة الافات :: الاقسام العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: